الأربعاء، 15 يونيو 2011

رحمته صلى الله عليه وسلم بالأطفال


 
-خرج علينا رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - في إحدى صلاتي العشاء، وهو حامل حسنا أو حسينا، فتقدم رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - فوضعه، ثم كبر للصلاة، فصلى فسجد بين ظهراني صلاته سجدة أطالها قال أبي: فرفعت رأسي وإذا الصبي على ظهر رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - وهو ساجد فرجعت إلى سجودي فلما قضى رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - الصلاة قال الناس يا رسول الله إنك سجدت بين ظهراني صلاتك سجدة أطلتها حتى ظننا أنه قد حدث أمر أو أنه يوحى إليك؟ قال: كل ذلك لم يكن، ولكن ابني ارتحلني فكرهت أن أعجله حتى يقضي حاجته.
الراوي: شداد بن الهاد الليثي المحدث: الوادعي - المصدر: الصحيح المسند  - الصفحة أو الرقم:  475- خلاصة حكم المحدث: صحيح
 
- قبّل رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن بن علي وعنده الأقرع بن حابس التميمي جالسا، فقال الأقرع:إن لي عشرة من الولد ما قبلت منهم أحدا، فنظر إليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال: ( من لا يرحم لا يرحم ).
الراوى: أبو هريرة - المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: - 5997 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
 
- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي، وهو حامل أمامه بنت زينب، بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولأبي العاص بن الربيع بن عبد شمس، فإذا سجد وضعها، وإذا قام حملها.
الراوي : أبو قتادة الأنصاري الحارث بن ربعي - المحدث: البخاري  -المصدر:  صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 516 - خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
 
- إني لأقوم إلى الصلاة، وأنا أريد أن أطول فيها، فأسمع بكاء الصبي، فأتجوز في صلاتي، كراهية أن أشق على أمه.
الراوي: أبو قتادة الأنصاري الحارث بن ربعي المحدث: البخاري  - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: - 868 خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
 
 
 
هل رأيتم رحمة وحنانا على الأطفال مثل هذا من قبل؟
رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يريد أن يقوم من سجوده حتى يستمتع حفيده بالركوب فوق ظهره، ويُقبل أحفاده ويحملهم حتى وهو يُصلي، بل يُسرع في صلاته عند سماعه بكاء أي طفل رحمة به وبأمه.
إن هذا لمن خلق الأنبياء الذي لا يُمكن أن يحدث من شخص يدعي النبوة.
 
أشهد أن لا إله إلا الله
و أشهد أن محمد عبده ورسوله



هناك تعليق واحد:

  1. قال تعالى:"وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ"

    ردحذف